النظافة سلاح لمواجهة فيروس كورونا القاتل!!

“النظافة من الإيمان” وأصبحت الآن هي الحياة، هذا ما أجمع عليه الأطباء والمتخصصين بعد تفشي وباء كورونا الفتاك، وجاء هذا في تقرير صحفي نشرته “نيويورك تايمز” يحمل العديد من نصائح وتوصيات الخبراء للسيطرة على بؤر تفشي وباء كورونا. ومن أهم النصائح والتوصيات ما يلي:

١- يجب غسل اليدين قبل الخروج والدخول إلى المنزل، وتجنب المصافحة واستخدام مناديل مبللة مدون عليها أنها تقضي على ٩٩.٩% من الجراثيم.

٢ – يجب تنظيف المنزل يوميًا بالماء والصابون أو أي من المطهرات المتوفرة بالمنزل، وأن لم تتوفر مطهرات، فالماء والصابون سيكون فعال ضد أي فيروسات.

٣- يجب تنظيف الأماكن كثيفة الاستخدام بواسطة بخاخ يحمل مواد مطهرة، كمقابض الأبواب، ومفاتيح الكهرباء، وريموتات، مكابس الأدراج، وأماكن تناول الطعام. وهذه عادة وقائية يجب المداومة عليها للحماية من أي فيروسات.

٤- ولتجنب وصول الفيروس إلى المنزل، يجب خلع الحذاء والمعطف بالقرب من الباب، وغسل اليدين على الفور لمدة ٢٠ ثانية بالماء والصابون.

٥- يجب تجنب المصافحة والسلام هذه الفترة، وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة والأسواق.

٦- يجب ارتداء القفازات الطبية عند الخروج للتسوق ولمس الخضروات والفواكه لتجنب العدوى وايذاء الآخرين. والتخلص من القفازات فور الرجوع إلى المنزل بوضعها في كيس بلاستيك.

داخل مقالات عامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.