My Way Egypt: ما الذي تبحث عنه في فرشاة الأسنان الصحيحة

الأسنان المناسبة سيقول أطباء الأسنان دائمًا أن العناية بالفم المناسبة تشمل تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام لمدة دقيقتين على الأقل مرتين يوميًا وبفرشاة أسنان ناعمة الشعيرات .

لا يهم إذا كانت فرشاة أسنان يدوية أو فرشاة أسنان كهربائية باهظة الثمن. إن فرشاة الأسنان المناسبة لك هي مسألة اختيار شخصي ومقدار ما يمكنك تحمله لأن كليهما يعملان بشكل جيد على قدم المساواة لتنظيف أسنانك إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

عند اختيار ما ستستخدمه ، هناك أشياء أساسية حول فرش الأسنان يجب أن تضعها في اعتبارك.

شعيرات

شعيرات فرشاة الأسنانتأتي في لينة، والمتوسطة، أو أصناف الصعبة. بشكل عام ، تعتبر الشعيرات الناعمة مثالية لأن أطرافها المستديرة هي الأسهل والأكثر أمانًا للاستخدام على أسنانك. قد يكون من الصعب استخدام الفرشاة ذات الشعيرات المتوسطة والصلبة ويمكن أن تلحق الضرر باللثة. إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح أو بالقوة ، فإنها يمكن أن تكسر أسطح الجذور ومينا الأسنان والجلد على اللثة.

فرشاة أسنان يدوية

إذا كنت تفضل فرشاة أسنان يدوية ، فإن خيارات تصميمات رأس الفرشاة كثيرة. توجد مستويات وزوايا مختلفة للشعيرات وحتى عدة أنواع من الأطراف. يجد معظم الناس أن الشعيرات ذات الزوايا ذات الأطراف المستديرة تعمل بشكل أفضل بالنسبة لهم مقارنة بالشعيرات العادية ذات الحواف المسطحة في التخلص من البلاك والجير. تقلل الشعيرات الناعمة أيضًا من خطر تلف اللثة لأنها لطيفة على الجلد.

فرشاة الأسنان الكهربائية

يفضل البعضلأنهم يجدون أنها أسهل في الاستخدام وتنظف في وقت أقصر وأفضل في ضرب الشقوق والزوايا والشقوق المخفية. تشمل المزايا الأخرى أجهزة ضبط الوقت المضمنة للتأكد من تنظيف الفرشاة لفترة كافية وتذكرك أيضًا بموعد تغيير الاتجاه أو الربع. يوجد أيضًا مستشعر ضغط للتأكد من أنك تولي اهتمامًا متساويًا لجميع المناطق وتمنع الكثير من التنظيف بالفرشاة.

Cمقبض omfortable

جديدة وأنماطمن مقابض لديها الآن قبضة عدم الانزلاق أو رقاب المرنة التي يمكن أن ينحني كما كنت فرشاة أعمق في الجانب الداخلي من أسنانك. معظمها مصنوع من المطاط والبلاستيك ولكن بعضها نباتي مثل مقابض الخيزران. الشيء المهم هو اختيار ما يناسبك أكثر. أفضل فرشاة أسنان تناسب فمك وتتيح لك الوصول إلى جميع الأسنان بسهولة.

اتبع نصائح طب الأسنانأسنانك

اجعل طبيبسعيدًا بعادات صحة الفم عن طريق اتباع نصائح الأسنان لاستبدال فرشاة أسنانك عندما تبدأ في الظهور أو كل ثلاثة أشهر ، أيهما يأتي أولاً. تعتبر فرش الأسنان تمامًا مثل أي أداة تحتاج إلى استبدالها بأخرى جديدة لتكون فعالة. من المهم أيضًا تغيير فرشاة الأسنان بعد إصابتك بنزلة برد لأن الشعيرات يمكن أن تجمع الجراثيم التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة مرة أخرى.